رئيس وقيادة الاتحاد والمستشفيات الخاصة يشاركون في ورشة عمل تدشين تقييم وتصنيف المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة

خاص صنعاء 
شاركت قيادة اتحاد المستشفيات اليمنية الخاصة ومدراء عموم المستشفيات الخاصة في ورشة العمل الخاصة بتدشين عملية تقييم وتصنيف المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة بأمانة العاصمة والتي نظمها مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة برعاية كريمة من معالي وزير الصحة العامة والسكان أ.د طه المتوكل وامين العاصمة أ حمود عباد والتي عقدت في مستشفى السبعين صباح اليوم.
وقد القى الاستاذ حمود عباد أمين العاصمة كلمة دعا فيها الى ضرورة تطبيق ما جاء في مسودة المعايير التي أنجزتها اللجنة على ارض الواقع للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة.
وفي الندوة أكد د. مطهر المروني مدير عام مكتب الصحة بالأمانة على أن عملية التقييم والتصنيف التي دشنها اليوم تختلف عن ما كان يتم في السابق من حملات تفتيش فهي بالأساس تأتي بغرض التقييم بهدف التصنيف ومساعدة المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة على التحسين والتطوير في تقديم الخدمات الطبية، مشيداً بالدور الايجابي الذي لعبته قيادة الاتحاد في انجاز هذه المعايير خاصة وأن الاتحاد كام ممثلاً في عضوية اللجنة برئيس الاتحاد أ. غلاب الجبلي رئيس الاتحاد و د.نبيل ضبعان مسؤول العلاقات الداخلية الناطق الرسمي للاتحاد
وفي كلمة الاتحاد التي القاها مسؤول العلاقات الداخلية الناطق الرسمي للاتحاد د. نبيل ضبعان تم التأكيد أن عملية التطوير والارتقاء بالخدمات الصحية المقدم هدف يسعى اليه الجميع ومن أجله تأسس اتحاد المستشفيات الخاصة مشيداً بالجهود المبذولة في هذا الاطار من قيادة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمعالي الوزير ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة.
وأشعار ضبعان أن الاتحاد يحاول ومنذ العام 2013م الوصول الى إنجاز معايير علمية دقيقة وواقعية لتقييم المستشفيات الخاصة وهو الهدف الذي تحقق بتشكيل اللجنة الوزارية وما أنجزته خلال فترة عملها والوصول الى اخراج هذه المعايير العلمية الى الواقع وبموجبها سيتم تقييم المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة بدلاً عن عمليات التفتيش التي كانت تتم في السابق دون معايير مكتملة أو تحقق نتائج تعود بالنفع للمستشفيات والمراكز الطبية الخاصة أو الصالح العام.
وقال الدكتور ضبعان في تصريح خص به “ان الاتحاد حريص على تقديم خدمات طبية مميزة للمواطنين من خلال التزام كافة المستشفيات بالمعايير اللازمة لضمان جودة الخدمات المقدمة للمرضى وأضاف ” نحن نرحب بهذه الخطوة التي بدأتها الوزارة ممثلة بمكتب الصحة في الأمانة لما لها من أهمية بالغة من شأنها تعزيز العلاقة بين المستشفيات الخاصة من جهة والمرضى من جهة اخرى 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *