بحضور رئيس الاتحاد وأعضاء الهيئة الإدارية اتحاد المستشفيات الخاصة يعقد اللقاء السنوي لمدراء المستشفيات الخاصة للعام 2018م

خاص : صنعاء
عقد صباح اليوم الاحد 16/12/2018م في مكتب الاتحاد اللقاء السنوي لمدراء المستشفيات الخاصة
وفي اللقاء الذي حضره رئيس الاتحاد وأعضاء الهيئة الإدارية ومدراء المستشفيات الخاصة تم مناقشة الصعوبات التي تواجه المستشفيات الخاصة في ظل الظروف التي تمر اليمن.
وفي اللقاء رحب رئيس الاتحاد بالحضور مشيداً بالأدوار الوطنية التي قدمتها المستشفيات الخاصة ابتداء بالمساهمات في الإسعاف وإنقاذ الحياة للمصابين ومواجهة الأوبئة وتقديم المنح المجانية للجرحى وأسر الشهداء وانتهاءً ببرامج التحصين والتوعية والتثقيف الصحي تاركاً لهم المجال للحديث حول الهموم والاشكالات والطموح المستقبلي للمستشفيات الخاصة.
وقد تم استعراض الاضرار المباشرة التي تعرضت لها المستشفيات الخاصة والاضرار غير المباشرة الناتجة عن المشكلات التي تواجه المستشفيات الخاصة مثل الانقطاع التام للتيار الكهربائي، وندرة وانعدام المشتقات النفطية وزيادة أسعارها، وزيادة الكلف التشغيلية وندرة المحاليل الطبية وزيادة أسعارها، وعدم ثبات أسعار الصرف واستقرار العملة المحلية الامر الذي يؤثر على زيادة الكلف الشرائية وانتهاءً بالتهجمات والاعتداءات والهجمات الإعلامية التي تتعرض لها بعض المستشفيات الخاصة، بالإضافة الى الإشكاليات الحاصلة حول المنح المقدمة للجرحى وأسر الشهداء وضرورة اعتماد نافذة موحدة من الوزارة بالشراكة مع الاتحاد لاعتماد هذه المنح.
وفي اللقاء أشار د. محمد الشهاري عضو الهيئة الإدارية للاتحاد الى أن العلاقة مع الجهات الحكومية علاقة شراكة وتكامل في خدمة المجتمع الامر الذي يتطلب تعزيز العلاقة بين الاتحاد ووزارة الصحة العامة والسكان خصوصاً في ظل التعاون الكبير الذي يبديه معالي الوزير لوضع حلول ومعالجات لكل الإشكالات التي تواجه المستشفيات الخاصة.
وقد شدد الحضور على أهمية الحضور كإطار مرجعي وتنسيقي للمستشفيات الخاصة يِعنى بتبني قضايا المستشفيات الخاصة والدفاع عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *